U3F1ZWV6ZTQzOTE2NDk5MzgzMDA3X0ZyZWUyNzcwNjMyNTMwODM3MA==

تتغير الاحتياجات الغذائية للقطط المسنة بعد 11 سنة من العمر

 

القطط ، أشهر الحيوانات الأليفة في أمريكا ، ستعيش أكثر من نصف حياتها في سنوات عمرها. على الرغم من التقدم في الطب البيطري ، والتغذية المحسنة ، وتعليم المالكين قد حسن الحياة خلال هذه الفترة ، من حيث الكم والنوع ، تظهر الدراسات أن القطط الكبيرة لا تزال تعاني من الوزن بسبب انخفاض مستويات النشاط والانخفاض المطرد في امتصاص المواد الغذائية والحسية والدهون قدرات الهضم.

"طور الدكتور أرنولد بلوتنيك برنامجًا صحيًا لكبار السن في المستشفى البيطري المتخصصين في القطط في مانهاتن في نيويورك ، والذي يلبي الاحتياجات الخاصة للقطط الأكبر سنًا.

من خلال إطعام نظام غذائي يستجيب للاحتياجات الغذائية الفريدة للقطط ، يمكن لأصحاب القطط الكبار مساعدة قططهم في الحفاظ على وزنهم المثالي عند دخولهم سن الشيخوخة. على سبيل المثال ، قامت Purina Pro Plan بتحسين جميع منتجاتها الغذائية للقطط الكبيرة لتلبية الاحتياجات الغذائية المتغيرة للقطط في مرحلتين من المرحلة العليا من الحياة: 7-11 عامًا (النضج) و 11 عامًا فما فوق (كبار السن).

مع تقدم القطط في العمر ، تتناقص تدريجياً قدرتها على إصلاح أجسامها والحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية والتكيف مع الإجهاد البيئي. التغييرات في المرض والوزن شائعة خلال مرحلة الشيخوخة.

من المرجح أن تعاني القطط من زيادة الوزن خلال سنوات النضج ، عندما ينخفض ​​مستوى نشاطها ويتباطأ التمثيل الغذائي. ومع ذلك ، في حوالي 11 عامًا ، يصبح فقدان الوزن أكثر إثارة للقلق.

السبب في كونها مشكلة بشكل خاص فوق سن 11 عامًا هو أن حاسة الشم والتذوق غالبًا ما تتضاءل خلال هذا الوقت ، مما قد يؤثر على الرغبة في تناول الطعام. تقل القدرة على امتصاص العناصر الغذائية الحيوية وهضم الدهون ، ويصبح النظام الغذائي نفسه أقل كفاءة.

ونتيجة لذلك ، يتم التخلص من المزيد من الأطعمة كنفايات ولا يتم استخدامها للحصول على الطاقة ، مما يؤدي إلى نتيجة غير مرغوب فيها لتقليل الكتلة الخالية من الدهون ودهون الجسم ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل ضار.

بالإضافة إلى إطعام نظام غذائي سليم ، يجب على كبار مالكي القطط الانتباه عن كثب إلى مستوى نشاط القطط والوزن والنظام الغذائي وعادات النظافة والعناية الشخصية وإبلاغ الطبيب البيطري بأي أخبار أو غير عادية.

العديد من هذه التغييرات طبيعية مع تقدم العمر ، لكن بعضها يمكن أن يشير إلى مشكلة أكثر خطورة. يمكن علاج العديد من الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى حالات خطيرة إذا تم اكتشافها مبكرًا ، لذا فمن الممارسات الجيدة لكبار السن زيارة الطبيب البيطري مرتين على الأقل في السنة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة