U3F1ZWV6ZTQzOTE2NDk5MzgzMDA3X0ZyZWUyNzcwNjMyNTMwODM3MA==

7 أطعمة بشرية يجب ألا تطعمها لقطتك

 

1. شوكولاتة

الشوكولاتة شديدة السمية لأصدقائنا القطط. على الرغم من أن معظم القطط لا تأكله بأنفسهم. ومع ذلك ، يمكنك منحها لقطتك عندما تعطيك أنت أو أي شخص آخر مكافأة. مركب يسمى الثيوبرومين هو مادة سامة ضارة للقطط. جميع أنواع الشوكولاتة ، حتى الشوكولاتة البيضاء ، سامة للقطط. أخطر الشوكولاته الداكنة. إذا أكلت قطتك الشوكولاتة الخاطئة ، فقد تنتهي بأمراض القلب والرعشة وفي أسوأ الحالات الموت.

2. الكافيين

يمكن أن تكون الكميات الكبيرة من الكافيين سامة لرفيق القطط. لا يوجد ترياق لعلاج التسمم بالكافيين. يمكن أن يكون التسمم بالكافيين قاتلًا للقطط ، بما في ذلك الانفعالات ، والتنفس السريع ، وخفقان القلب. تشمل مصادر الكافيين الكاكاو والشوكولاتة والكولا. لا تنجذب القطط عادة إلى رائحة الكافيين.

3. منتجات الألبان

معظم القطط تتحمل اللاكتوز. وذلك لأن معظم القطط تفتقر إلى الإنزيم الذي يكسر اللاكتوز. مع نمو القطط الصغيرة ، تفقد أجسامها هذا الإنزيم. وهكذا ، عندما تشرب قطة بالغة الحليب ، فإنها تهضم اللاكتوز ، مسببة اضطرابات في المعدة.

4. أطعمة نيئة

الأطعمة النيئة هي أشياء مثل اللحوم النيئة والأسماك النيئة والبيض النيئ. قد يكون هذا في بعض الأحيان سامًا لصديقك الماكر. يمكن أن تحتوي الأطعمة النيئة على البكتيريا. ويمكن أن يسبب حالات مؤلمة مثل القيء والإسهال والتهاب البنكرياس. ينصح الطبيب البيطري قبل إطعام القطط بالطعام النيء.

5. عنب وزبيب

معظم القطط لا تأكلها حتى لو تشاركها معهم. يمكن أن يصاب صديقك الماكر بالفشل الكلوي الحاد إذا أكل العنب أو الزبيب. لذلك ، ليس من الحكمة إعطاء هذه الفاكهة لقطتك ، بدلاً من ذلك يمكنك مشاركة فواكه أخرى مثل الموز والتفاح والمانجو ، إلخ.

6. بصل و ثوم

البصل والثوم ، نيئًا أو مطبوخًا ، سامة للقطط. يمكنهم تدمير خلايا الدم الحمراء للقطط. إذا كان صديقك الماكر يأكل البصل والثوم بانتظام كل يوم ، فقد يتسببان في تسمم البصل. سوف تحتاج إلى إبعادهم عن قطتك.

7. إكسيليتول

وفقًا لـ ASPCA ، يعتبر الإكسيليتول شديد السمية لكرسيك. يمكن أن يسبب الفشل الكبدي للقطط ، وفي أسوأ الأحوال يمكن أن يؤدي إلى الموت.

هذه الأطعمة ليست آمنة لصديقك القطط. لذلك ، لا يجب مشاركتها مع صديقك القط.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة