U3F1ZWV6ZTQzOTE2NDk5MzgzMDA3X0ZyZWUyNzcwNjMyNTMwODM3MA==

لماذا امتلاك قط أليف يمكن أن يجعلك أكثر صحة

 

القطط جزء من الحياة

هناك أيام تستيقظ فيها من الجانب الخطأ من السرير. المنبه لا ينطلق ويقضي يومك في محاولة اللحاق بالركب. أثناء تشغيل رسائلك ومشاريعك ، تنقلب سيارتك القديمة. عندما يتحرك المقطورة بعيدًا عن سيارتك ، وكذلك صبرك ، فقد حان الوقت للتقاعد لهذا اليوم. يصل مستوى التوتر والإحباط إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. من الجيد أنه عندما تعود إلى المنزل ، سيكون أكبر معجبيك توم وكيتي متواجدًا هناك للترحيب بك. حتى الآن لم يكن يومًا خاليًا من الحوادث لأن هاتين القطتين الرائعتين كانتا في منزلك.

حتى إذا شعرت بالضعف من أحداث اليوم ، فستظل قادرًا على الوصول إلى غرفتك بينما تقوم كيتي بروتينها المتمثل في فرك نفسها بسرعة على ساقها. بعد أن تضع حقائبك على الأرض وتجلس ، يقفز توم في حضنك حتى تتمكن من خدش أذنيك وظهر رقبتك. في هذه المرحلة ، يبدأ جسمك وتنفسك في الاسترخاء. أكتافك تطلق كل التوتر. ابتسمت بلا مجهود. قريبًا ، تستمتع أنت وتوم بوقت هادئ معًا. خلال هذه اللحظات ، كل ما كنت تفكر فيه خرج من عقلك ، وانخفض مستوى التوتر لديك ، مما يحررك من المشاعر السلبية التي تراكمت خلال الساعات العشر الماضية.

ألا تؤمن بقدرة القطط على فعل هذا؟ حسنا، هذا صحيح. أظهرت الدراسات أن مداعبة قطة لبضع دقائق تؤدي في الواقع إلى إطلاق الإندورفين "الخافت" في الدماغ ، مما يخلق تأثيرًا مهدئًا على الشخص الذي يداعب القطة. ومع ذلك ، فإن الحفلات ليست هي الطريقة الوحيدة لتخفيف التوتر. يمكن أن يؤدي الشعور بالوحدة والعزلة إلى تفاقم الحزن والاكتئاب. يمكن أن توفر الحيوانات الأليفة الحب والرفقة غير المشروطين. على سبيل المثال ، إذا فقدت زوجتك أو ذهب أطفالك إلى المدرسة ، فقد يكون من المخيف أن تكون بمفردك في المنزل. ومع ذلك ، فإن وجود كيتي أو توم لمرافقتك أثناء قراءة الصحيفة يمكن أن يساعدك في التغلب على الوحدة التي تشعر بها. مجرد وجود قطة بجانبك سيجعل يومك ومنزلك كاملين.

يمكن أن توفر العناية بالقطط أيضًا راحة البال وتلبية احتياجات الرعاية لإنسانك. عندما يكون لديك قطة ، يأخذ التسوق بعدًا آخر. سوف تحتاج إلى إضافة طعام القطط والألعاب والقمامة إلى عربة التسوق الخاصة بك. عندما تشتري ألعابًا ومكافآت جديدة ، يمكنك تخيل المتعة التي يخبئها قطك لك. تحب القطط استكشاف محتويات حقيبة التسوق هذه أو تلك الخزانة المثيرة للاهتمام. ألعاب القط التفاعلية مع قضبان صيد القطط وعصي الريش يمكن أن تخفف من مزاجك. سوف تسمع بالتأكيد ابتسامات وضحكات لم تكن تعتقد أنها ممكنة.

أثبتت الدراسات أن دعم الأسرة والأصدقاء أمر حيوي لرفاهيتنا. تساعدنا الحيوانات الأليفة ، عند معاملتها كعائلة وأصدقاء ، في الحفاظ على توازن عاطفي صحي. يضيف امتلاك قطة إحساسًا بالعائلة ويساهم في الحفاظ على توازن عاطفي صحي. هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين لديهم حيوانات أليفة هم أقل عرضة للدخول إلى المستشفى من الأشخاص الذين ليس لديهم. حتى إذا كان لا بد من دخول المستشفى ، فإن مدة الإقامة لأصحاب الحيوانات الأليفة تكون أقصر. أصحاب سبب للشفاء. القطة في المنزل وتنتظرك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة